أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 20.24 C

القوانين الضرورية الحديثة التي تحكم اللعبة

القوانين الضرورية الحديثة التي تحكم اللعبة

القوانين الضرورية الحديثة التي تحكم اللعبة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

القوانين الضرورية الحديثة التي تحكم اللعبة 

 أهم ما يميز الرياضة هو قدرتها على جعل الرياضي أكثر احترامًا للأنظمة والقوانين العامة، كما قد تقي المجتمع من السلوكيات السيئة والجرائم، كما تعمل على ملء فراغ الشباب بما يفيدهم، بالإضافة إلى قدرتها على تقوية العلاقة داخل الأسر من خلال تقوية روح الفريق.

القوانين الضرورية الحديثة التي تحكم اللعبة

القوانين الضرورية الحديثة التي تحكم اللعبة، الجواب الصحيح هو أحد دروس الحفاظ على الصحة وإتباع الرياضة الصحية، حيث هناك عدد من القوانين الحديثة التي تحكم اللعبة، والتي تهدف إلى تطوير القدرات البدنية للإنسان، والمساهمة في ممارسة الرياضة بشكل منظم، وفق قواعد وقوانين ناظمة لكل لعبة، 

القوانين الضرورية الحديثة التي تحكم لعبة تنس الطاولة

وفي ما يلي القوانين الضرورية الحديثة التي تحكم لعبة تنس الطاولة:

قانون بدء اللعبة

تعتمد القرعة في تحديد اللاعب الذي يبدأ بالإرسال أو تحديد جهة موقع اللاعب على طاولة اللعبة، ومع بدء كل شوط يتم التبديل بين اللاعبين من حيث الإرسال وموقع اللاعبين.

الإرسال والاستقبال

توضع الكرة عل كف اليد ثم إسقاط الكرة بشكل عمودي، ثم يصار إلى ضرب الكرة عند نزولها إلى الارتفاع المناسب، لتلامس الكرة المنطقة المخصصة للاعب  على الطاولة ثم تندفع فوق الشبكة لتلامس المنطقة المخصصة للاعب الخصم، وبدون أن تلامس الشبك الفاصل بين المنطقتين. أما الاستقبال فيجب أن يعيد اللاعب الخصم الكرة إلى نصف ملعب الخصم فقط،

أما الحالات التي يتوجب فيها إعادة الإرسال

  • ملامسة الكرة لأي جزء من الشبكة.
  • في حال إرسال الكرة واللاعب غير مستعد لاستقباله.
  • في حال حدوث أمر خارج عن سيطرة اللاعبين أدى إلى إعاقة عملية الإرسال أو الاستقبال.
  • في حال تنفيذها بشكل خاطئ لأول مرة قد يرى الحكم ضرورة إعادة الإرسال دون احتساب أي خطأ.

احتساب النقاط

يمنح الحكم اللاعب الخصم نقطة في إحدى الحالات التالية

  • فشل اللاعب بإرسال الكرة.
  • عجز اللاعب عن رد الكرة بشكل صحيح.
  • ملامسة اللعب الطاولة بيده الحرة.
  • تسبب اللاعب بتحرك سطح الملعب.
  • ملامسة الكرة للمضرب عن قصد.
  • ملامسة شبك الطاولة من قبل اللاعب أو مضربه.

قوانين الفوز بالمباراة

يفوز اللاعب بشوط المباراة إذا استطاع تسجيل 11 نقطة قبل خصمه، أما في حال وصول اللاعبين إلى النقطة العاشرة معًا، فلا يعتبر اللاعب فائز بالشوط حتى يسبق منافسه بنقطتين، وحتى يعتبر اللاعب فائز بالمباراة عليه تحقيق الفوز بشوطين من أصل ثلاثة أشواط، أو ثلاثة أشواط من أصل خمسة أشواط، أو أربعة أشواط من أصل سبعة أشواط.

 

اقرأ أيضا