أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

امتداد الملف يشير الى

امتداد الملف يشير الى

امتداد الملف يشير الى

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

نسعد بزيارتكم لموقع أون تايم نيوز ويسرنا أن نقدم لكم إجابات وحلول الأسئلة التي تشغل بالكم، فنحن معكم لحظة بلحظة نفتش عن الاجابات الدقيقة لأسئلتكم ونضعها بين أيديكم.

علوم الحاسب من الموضوعات المهمة التي يتم تدريسها الآن لجميع طلاب المدارس ، لما لها من أهمية كبيرة ، كما هو الحال مع التقدم العلمي والتكنولوجي ، أصبح الكمبيوتر أهم شيء في هذه الحياة ، لأن الناس يعتمدون عليه عليه تماما. الكمبيوتر هو آلة إلكترونية تستقبل البيانات وتحللها وتحولها إلى معلومات مهمة يسهل التعامل معها على الكمبيوتر. امتداد الملف هو لاحقة مرفقة باسم ملف للكمبيوتر.

علوم الحاسب هو علم مختص بإمكانية تطبيق المعرفة التي تنتج عن الحاسوب والرياضيات على كافة فروع المعرفة، مع إمكانية تحليل المعضلات وتحديد متطلبات حلها باستعمال الحاسوب، مع القيام بجميع التصميمات اللازمة، ثمّ تنفيذها وتقييم النظام وكافة العمليات الأخرى والبرامج التي تستعمل، لتسهيل العمل بفعالية أكبر وتحقيق الأهداف المشتركة الخاصة بالفرق والمجموعات.

هي لاحقة مرفقة باسم ملف الكمبيوتر من أجل ترميز محتويات الملف ، وتعتبر نظامًا اختياريًا في أنظمة تشغيل الكمبيوتر ، ولكنها تعتبر نظامًا مهمًا في أنظمة التشغيل الأخرى ، حيث إنها مهمة في نظام التشغيل “DOS” ، ويتكون من أحرف بعد النقطة الأخيرة في اسم الملف. في بعض أنظمة التشغيل ، يبلغ طوله 3 أحرف ، بينما في الأنظمة الأخرى لا يتجاوز واحدًا. يتم استخدامه للتمييز بين أنواع الملفات وتنسيقاتها الداخلية ولتمييز البرامج التي تفتحها أو تشغلها. تسمح Microsoft للعديد من البرامج بربط نفسها بنفس العرض.

يمثل الملف في الصورة، حيث ان هناك العديد من المعلومات التي تختلف بحسب طبيعتها فمن الممكن أن تكون نصيه او معلومات اخرى ولكن من أجل الحفاظ على هذه المعلومات لابد أن يكون هناك ملف يتضمن هذه المعلومات ويقوم بتخزينها وحفظها وهذا ما يدل على أن أجهزة الحاسوب بشكل عام تحتوي على العديد من الملفات وكل هذه المعلومات بينت لنا الإجابة الصحيحة لمعرفة يمثل الملف في الصورة التالية وهي صورة “اختصار”.

أقسام أخرى لعلوم الحاسب

  • علم الخوارزميات والبيانات النظرية: يعنى بدراسة الجانب النظري في علوم البيانات.
  • علم التقنيات الحاسوبية: يعنى بدراسة الجانب العملي الذي يشمل التحليل والتصميم، ثمّ بناء الأساسيات الصلبة للحواسيب.


الاجابة الصحيحة هي:

نوع الملف أو تنسيق الملف

 

اقرأ أيضا