أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

هي اعطاء الاوامر والتعليمات للحاسب بلغة يفهمها

هي اعطاء الاوامر والتعليمات للحاسب بلغة يفهمها

هي اعطاء الاوامر والتعليمات للحاسب بلغة يفهمها

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

هي اعطاء الاوامر والتعليمات للحاسب بلغة يفهمها، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

اعطاء الاوامر والتعليمات للحاسب بلغة يفهمها وذلك لاداء مهمة معينة،ان الاوامر التي  تتشكل على هيئة معلوامات تدخل على الحاسوب قد تفسر من خلال العديد من لغات البرمجة المختلفة التي  تكمن في  جميع الاجهزة الحاسوبية بشكل عام ومهمة تلك اللغات تفسير الخوريزميات التي  تتمثل في  جهاز الحاسوب, ومع التحديث العام التي  حدث في  لغات البرمجة  التي لساهمت في تطور العالم الرقمي والثورة التكنولوجية الضخمة التي شهد العالم الحاضر على النهضة الكبيرة التي  اتمها التطولر التنلوجي بكل ما فيه.

السؤال: هي اعطاء الاوامر والتعليمات للحاسب بلغة يفهمها

الإجابة الصحيحة هي:

لغات البرمجة

ولغات البرمجة هي  لغات نفسر الاوامر التي  يطرحها الحاسب  الالي  الي  المتستخدم وتقسم الي  لغات عالية المستوى مثل" لغة فيوجل بيسك  التي  تستخدم لبرمجة تطبيقات الحاسوب ، ولغة  الحاسوب "جافا  التي تختص بالاجهزة الذكية والالعاب "ولغة سكراتش"  التي  هي  من اللغات القريبة من لغات الانسان بحيث يفهمها الانسان بصورة صحيحة لانها قريبة منه الي  الغاية.

أنواع لغات البرمجة وفق استخداماتها

تُصنّف لغات البرمجة المُختلفة تبعاً لنوع الاستخدام كالآتي:

  • لغات تطوير التطبيقات والبرامج: وهي اللغات التي تُعنى بتطوير البرامج والتطبيقات المُختلفة التي يتعامل معها المُستخدِم يومياً، وتُعد كل من لغات C، و #C، و ++C، و Java، و Visual Basic أشهر الأمثلة على هذا النوع من لغات البرمجة.
  • لغات تطوير الذكاء الاصطناعي: وهي اللغات الخاصة بتطوير برامج الذكاء الاصطناعي؛ كبرامج الروبوتات، وتُعد لغات Prolog، و Python، و AIML، ولغة C، و #C، و ++C من الأمثلة على اللغات التي يُمكن استخدامها لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي المُختلفة.
  • لغات تطوير قواعد البيانات: وهي اللغات التي يتم استخدامها من قِبل مُبرمجي قواعد القواعد؛ بهدف إنشاءها، والحفاظ على عملها، ومن الأمثلة على هذا النوع من اللغات لغة SQL.
  • لغات تطوير الألعاب: وهي التي تُعنى بتطوير ألعاب الحاسوب، أو أيةّ برامج ترفيهية أُخرى؛ كلغة ++C، ولغة Java، ولغة #C، ولغة DarkBASIC.
  • لغات تطوير أنظمة تشغيل أجهزة الحاسوب: وتُعنى هذه اللغات بتطوير البرامج اللازمة لإنشاء أنظمة تشغيل أجهزة الحاسوب وواجهاتها المُختلفة، وتُعد لغتي C، و Assemply من الأمثلة عليها.
  • لغات تطوير الإنترنت وصفحات الويب: تُعتبر هذه اللغات أساس وجود الإنترنت في العالم، حيث يتم من خلالها تصميم مواقع الإنترنت، ومُتصفحاتها، وتُعتبر لغات HTML، وHDML، وJava، وJavaScript، وPHP، وXML، وPython من الأمثلة على هذا النوع من لغات البرمجة.

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا