أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

رابط الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسيارات المجهزة للمعاقين

رابط الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسيارات المجهزة للمعاقين

رابط الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسيارات المجهزة للمعاقين

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

رابط الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسيارات المجهزة للمعاقين 2022 car.smcegy.com من الأمور التي يبحث عنها العديد من الأشخاص، والتي سوف نتعرف عليها معكم في هذا المقال عبر موقع اون تايم نيوز مع العديد من الأمور والقواعد والقوانين الخاصة بالسيارات المجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتسهيلا على المواطنون من ذوي الاحتياجات الخاصة، الراغبين في الحصول على سيارة معاقين، أتاحت إدارة المجالس الطبية المتخصصة في وزارة الصحة والسكان، رابطا إلكترونيا للاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي لسيارات المعاقين 2021، بالرقم القومي، حيث يتمكن كل مواطن من ذوي الإعاقة، الذي أجرى كشف طبي للحصول على سيارات المعاقين، الاستعلام عن نتيجة الكشف من داخل منزله، عن طريق إدخال رقم بطاقته، من خلال موقع المجالس الطبية المتخصصة.

ويمكن زيارة رابط الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي لسيارات المعاقين 2021، من خلال هذا الــرابــــــــط

سوف نتعرف معكم في هذه الفقرة بصورة واضحة على الخطوات السهلة والبسيطة، التي تساعدنا على الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسيارات المجهزة بشكل واضح، ولأن العديد من الخدمات البسيطة في هذا الوقت أصبح من الممكن أن نحصل عليها بشكل إلكتروني، مما يساعد في توفير وقت وجهد المواطنين وتلقي الخدمة على أكمل وجه، فقد أصبح الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسيارات المجهزة يقدم هو الآخر بشكل إلكتروني، ويكون ذلك عن طريق ما يلي:

  • الدخول على الرابط الخاص بوزارة الصحة http://www.smcegy.com/site/Car.
  • بعد أن تدخل على هذا الرابط سوف يطلب منك الموقع القيام بإدخال الرقم القومي الخاص بك في المكان المخصص لذلك، ومن بعده كتابة رقم المرور الخاص بصاحب هذا الرقم القومي.
  • بعد أن تقوم بهذه الخطوات سوف يقوم الموقع بعمل بحث قد يستمر دقائق بسيطة لجمع المعلومات، ثم بعد ذلك سوف يقوم الموقع بعرض كافة البيانات والمعلومات الخاصة بصاحب الرقم القومي.

شروط الكومسيون الطبي لسيارات ذوي الاحتياجات الخاصة 2022

  • بعد أن تعرفنا معكم في الفقرة السابقة على طريقة الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسيارات المجهزة، سوف نعرض لكم في هذه الفقرة الشروط التي أصدرها القانون الخاص بالمرور المصري.
  • ففي عام 1973 ميلاديًا قام قانون المرور المصري بوضع عدد من الشروط، والتي ترتبط بحصول ذوي الاحتياجات الخاصة على سياراتهم، والتي عرفت بشروط القومسيون الطبي لسيارات ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • من هذه الشروط ألا يكون سن الشخص المتقدم للحصول على أحد السيارات المجهزة أقل من ثمانية عشر عام، كما يجب أن يعرض على القومسيون الطبي ويحدد مدى لياقته الطبية لقيادة السيارة من عدمها.
  • ويحدد القومسيون الطبي ذلك على حسب هذه الأمور، ألا تكون إعاقة الشخص قوية تمنعه من قيادة أي نوع من السيارات، وكذلك ألا تكون إعاقته بسيطة ولا تحتاج إلى سيارة مجهزة.
  • كما ألا تكون من الإعاقة التي يستحيل معها القيادة مثل الإعاقة البصرية، كما أنه من الضروري أن يمتلك الشخص شروط القيادة بسلام لنفسه وغيره، على أن يقدم القومسيون كل هذه التقارير للمجلس العام.

الوثائق اللازم توافرها لسيارات ذوي الاحتياجات الخاصة 2022

يوجد العديد من الوثائق والمستندات التي من الضروري أن تتوافر مع الشخص المتقدم للحصول على السيارة المجهزة، والتي سوف نتعرف عليها معكم في هذه الفقرة بصورة واضحة فيما يلي:

  • يجب أن يحضر الشخص صورتين شخصيتين له، كما يجب أن يحضر بطاقة الرقم القومي الخاصة به بشرط أن يكون تاريخها ساري، والأصل من شهادته الدراسية الحاصل عليها.
  • كما يجب أن يقوم بإحضار شهادة طبية من التأمين الصحي محدد فيها نسبة الإعاقة، والتي يشترط ألا تقل عن 35%، ومن الضروري أن يقدم الشخص الطلب في الدائرة المرورية التابع لها، وألا يقل عمره هم ثماني عشر عام.

فئات الإعاقة للحصول على سيارة ذوي الاحتياجات الخاصة 2022

حدد القانون المصري بشكل واضح فئات الإعاقة المحددة للحصول على السيارات المجهزة، وهم كالتالي:

  • الشخص المدني الذي لديه إعاقة حركية تمنع قيادته للسيارة العادية.
  • وحتى يحصل على الخدمة كاملة بشكل صحيح يجب أن يكون من الفئة التي تحمل الجنسية المصرية.
  • كما يجب أن يحدد القومسيون الطبي أنه لائق طبيًا للحصول على السيارة المجهزة.

نتيجة التقديم على سيارة معفاة من الجمارك لذوي الاحتياجات الخاصة

  • إن وزارة الصحة والسكان تهم بذوي الاحتياجات الخاصة بشكل كبير جدًا، والتي تحاول جاهدة في رفع أي نوع من أنواع المعاناة عنهم، ولذلك أصدرت الوزارة قرارًا بإعفاء السيارات المجهزة من الجمارك.
  • ولكي نحصل على النتيجة الخاصة بالتقديم على السيارة المجهزة المعفاة من الجمارك، نقوم بالدخول على هذا الرابط الإلكتروني الخاص بوزارة الصحة والسكان، http://www.smcegy.com/site/Car.
  • وبعد أن تقوم بإدخال الرقم القومي ورقم المرور الخاص بك، سوف يعرض لك الموقع كافة البيانات الخاصة بنتيجة التقديم على السيارة المجهزة المعفاة من الجمارك.

قانون ذوي الاحتياجات الخاصة الجديد

لقد صدر قانون جديد في عام 2022 خاص بمتحدي الإعاقة في مصر، والذي سوف نعرض لكم كافة المميزات المتعلقة بهذا القانون في هذه الفقرة بصورة واضحة فيما يلي:

  • ومن أهم هذه المميزات ألا يتم الفرقة أو التفضيل بين أنواع الإعاقة أو حجمها أو حتى جنس الشخص المعاق، وكذلك يوفر لهم كل الحماية التي تساعدهم من الحصول على كل حقوقهم وحرياتهم.
  • كما أنه يوفر تكافؤ الفرص بين ذوي الاحتياجات الخاصة وبين الأشخاص الطبيعيين، كما يجب أن تراعي السلطات وكل المواطنين حقوقهم في ممارسة كل الأنشطة اليومية الخاصة بهم.
  • كما أن لهم كل الحق في الحصول على كافة الإعانات المعنوية والمادية من الدولة وكل مؤسساتها ومنظماتها، كما أن لهم الحق في الحصول على فرص التعليم والعمل بشكل طبيعي.
  • كما أن الدولة أوضح أنها ظهر لهم كل الاحترام والتقدير في كافة المجالات، وعلى كل المدنيين أن يتعاملوا معهم بالأسلوب الجيد سواء في المؤسسات الرسمية أو غيرها.

الشبكة القومية المجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة

  • تسعى مصر بالكثير من المجهودات التي تقدمها حكومتها في تقليل الكثير من المعاناة التي يواجهها ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك حتى يتحولوا إلى طاقات إنتاجية كبيرة تستفيد منها الدولة.
  • ولذلك نجد الكثير من القوانين التي أصبحت منصفة لهم في هذه الفترات الأخيرة، ومنها القانون الخاص بالعمل والتعليم، والقانون الخاص بجمارك السيارات المجهزة، والقانون المدين لكل من يسئ لهم.

أماكن تقديم خدمة السيارات المجهزة

  • الكثير من الأشخاص قد لا يعرفون الأماكن الخاصة بالتقديم على خدمة السيارات المجهزة، والتي تقدمها المكاتب الخاصة بالمجالس الطبية المتخصصة في القاهرة.
  • والتي تقع في 101 شارع الصحة، الموجود في الحي الـ 6، في منطقة مدينة نصر، محافظة القاهرة، وأرقام الهواتف الخاصة بها 0222627856 أو 0222627873.
  • وأرقام الفاكس الخاصة بالمجالس الطبية المتخصصة في القاهرة هو 0222628397 أو 0222627895، والبريد الإلكتروني الخاص بالتواصل معهم هو hospitals@gmail.com.

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا